اعتراضات الطلبة الاعدادية 2013

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

اعتراضات الطلبة الاعدادية 2013

مُساهمة من طرف قنبر في الإثنين يوليو 29, 2013 11:44 am

اعتراضات الطلبة الاعدادية 2013
--------------------------------
تلقت وزارة التربية 97 ألف طلب قدمت من قبل طلبة السادس الاعدادي اعتراضا على الدرجات التي حصلوا عليها خلال امتحانات الدور الاول.
وقال مدير مركز الفحص في الوزارة صباح راضي سعود لـ(المركز الخبري لشبكة الاعلام العراقي): ان عدد الطلبة المعترضين على نتائج درجات الدور الاول بلغ 97 ألف طالب للفرعين العلمي والادبي، الامر الذي تسبب في تأخير اعلان نتائج هذه الاعتراضات، مشيرا الى ان الوزارة لم تكن تتوقع الوصول الى هذا العدد من الاعتراضات الذي فاق بكثير ما سجل خلال العام الماضي حيث كان عدد المعترضين للدور الاول حينها 70 ألف معترض.
وأكد انه تم تشكل 14 لجنة بهدف تحقيق الشفافية والدقة في متابعة اعتراضات الطلبة، مشيرا الى ان هذه اللجان سيتم تقسيمها بحسب الاختصاص وسيكون هناك تدقيق للدرجات لكل سؤال، اضافة الى تدقيق الدرجات على غلاف الدفتر الامتحاني واعادة جمع الدرجة من جديد والتأكد ما اذ كان هناك سؤال لم يتم تصحيحه، مؤكدا ان قوانين الوزارة لا تسمح باعادة تصحيح الاجابات، وانما تقتصر العملية على التدقيق واعادة جمع الدرجات.
واشار سعود الى ان مركز الفحص سيرسل نتائج الاعتراضات الى مديريات التربية لتوزيعها بين المدارس التابعة لها بعد عطلة عيد الفطر المبارك.
وأرجع زيادة عدد المعترضين هذا العام الى قلة المبالغ التي تستوفى من الطلبة والتي حددتها الوزارة بـ3 الاف دينار لكل مادة في المرحلة الاعدادية وألفي دينار للمتوسطة.
المصدر :-
موقع شبكة الاعلام العراقي

قنبر
عضو نشيط
عضو نشيط

عدد المساهمات : 119
نقاط : 263
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 12/02/2012

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى