تكريت والحشد الشعبي ! هذه تكريت أصابها الله بقارعةٍ ـــ فيا لله والناس مالنا ولتكريتِ

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تكريت والحشد الشعبي ! هذه تكريت أصابها الله بقارعةٍ ـــ فيا لله والناس مالنا ولتكريتِ

مُساهمة من طرف مصطفى الهادي في الإثنين مارس 02, 2015 6:14 pm

تكريت والحشد الشعبي ! ؟
هذه تكريت أصابها الله بقارعةٍ ـــ فيا لله والناس مالنا ولتكريتِ. (1)
مصطفى الهادي.


اليوم ونحن على اعتاب تحرير مدينة تكريت من دنس الدواعش وفلول البعث المجرم، هذه المدينة التي (وسمت) بالدم وقدمت للعراق كل الخراب والظلم على طول التاريخ ولم يسلم من شرّها أحدٌ وقد سامت هذه المدينة شيعة الجنوب العراقي كل الويلات والظلم والإذلال وزرعت المرارة والحزن في قلوب ابناء الجنوب.
فمن هذه المدينة خرجت اولى بشائر مقتل الحسين حيث خرج اهل تكريت إلى الطرقات بالدفوف والرقص يستقبلون ركب سبايا الحسين شامتين فرحين؟. فلابد ان يُكرمهم الطغاة ويعطوهم حكم العراق لكونهم اول من أظهر الشماتة بمقتل الحسين وأبادوا الشيعة في العراق.
ومن رحم هذه المدينة خرج صلاح الدين الأيوبي السكّير الغادر الذي قضى على دولة كانت قائمة وأباد اهلها تحت مسميات مذهبية حيث كان يدفع الشيعة إلى الحرب ويضعهم امام الجيوش فتسبب في قتل مئآت الألوف منهم حتى محى ذكرهم من حلب ومصر وما حولها.فكان لابد من رفع ذكر صلاح الدين وجعله بطلا قوميا لا لإنتصاراته المزعومة بل لكونه اباد الشيعة واسكت دولتهم في مصر.
وتكريت اللعينة لها دورٌ في صدّ حركة الامام المهدي (ع) حيث ستقدم العون والمأوى للمجرم (عوف السلمي) (2) وتكون له حاضنة ضد حركة الامام المهدي (ع) فيكون من أشد خصومه وأعدائه إلى أن يقتله المهدي وينقذ العراق من شرّه.
وتكريت هذه كانت قلعة يحكمها حاكم يهودي يدعى ( فاروم ميندال)والقلعة تسمى (سماط( وكان معنى سماط في حينه (الضبع ) اي ان الارض تكثر فيها حيوانات الضبع وهي اشارة إلى غدر هذه المنطقة وعدم الامان فيها،والى الان توجد قرب قرية العوجة مسقط راس الطاغية المجرم منطقة تسمى ام الضباع .
وتكريت هذه هي التي رفض القس (عبد السطيح) أن يدخل الاسلام عندما حاصر الجيش الاسلامي قلعة تكريت ، وفضل الموت على اعتناق الاسلام فرمى بنفسه في النهر ومات غرقا.
وتكريت هي التي قدمت للعراق المجرم الطاغية (صدام حسين) الذي لم يتورع من استخدام ابشع واقذر الوسائل في سبيل إبادة الشيعة فتفنن في قتلهم تحت كل حجر ومدر واستورد كل وسائل التعذيب البشعة من اجل اسكات صوت الشيعة وتجرأ حتى على مقدساتهم فقصفها بالصواريخ. فنال أرقى وسام على هذه الافعال فأصبح قائد الامة العربية ونبوخذ نصر العراق في إشارة إلى أن الأخير تسبب في إبادة اليهود، وصدام حسين اباد الشيعة.
ثم هل ننسى والتاريخ بعده غضا طريا ما قامت به عشائر تكريت من إبادة (الآلاف في مجزرة جنود سبايكر)، لا لذنبٍ جنوه إلا لكونهم شيعة ومن أجل الإمعان في إيذاء ذوي الشهداء عمدت تكريت إلى إخفاء جثامين الشهداء عن ذويهم لكي لاترقى لهم دمعة ولا ينقطع لهم أنين.
واليوم يقف شباب الجنوب الشيعي المضطهد المظلوم على أعتاب هذه المدينة وهم يحملون في ذاكرتهم صورا مروّعة من أشكال الظلم والحيف والاذلال الذي صبّته هذه المدينة عليهم ولا يوجد بين هؤلاء الجنود من لم يفقد عزيزا على نفسه أو أصيب بنكبة في ماله او اهله او عشيرته. فبربك ماذا سوف يفعل هؤلاء الشباب بهذه المدينة الظالمة ؟
لا شيء ابدا ، سوف يسير هؤلاء الشباب بسيرة سيّدهم وأميرهم علي بن ابي طالب عليه السلام وسوف يلتزمون بما تطلبهُ منهم مرجعيتهم الرشيدة وسوف تبرز الاخلاق والشمائل الحميدة الأصيلة لإبن الجنوب العراقي. وربك سوف يتقاسمون مع اهل تكريت حتى اللقمة وجرعة الماء. وكلٌ إناءٍ باللذي فيه ينضحُ.
هذه تكريت أصابها الله بقارعةٍ ـــ فيا لله والناس مالنا ولتكريتِ.
المصادر.
1- القس هنري Sayce أرشيبالد (1846 - 1933)البريطاني واللغوي، وأستاذ الآشوريات في جامعة أوكسفورد 1891-1919.زار المنطقة الغربية وتجول في تكريت وتعجب كثيرا من قساوة سكانها وتخلفهم وكتب عنهم في كتابه الاشوريين.

2- انظر غيبة الشيخ الطوسي: حديث رقم 437. عن حذلم بن بشير، عن الإمام زين العابدين عليه السلام قال: قلت لزين العابدين عليه السلام: صف لي خروج المهدي وعرّفني دلائله وعلاماته؟.فقال: يكون قبل خروجه خروج رجل يقال له: عوف السلمي بأرض الجزيرة، ويكون مأواه تكريت.

مصطفى الهادي
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى